The Greatest Guide To تطوير الذات للمرأة

Wiki Article



أعطى المؤلف نبذة عن الكتاب قائلاً: هل ترغبين في تحسين حياتك. وإضفاء جوانب مشرقة عليها؟ أن تكوني أكثر ثقة بنفسك. وتتقنين فن المبادرة الإيجابية. وتحددين هدفك فى الحياة؟ هل ترغبين فى تنظيم وقتك. وتحسين جوانب مهاراتك الاجتماعية في علاقاتك الشخصية ومحيط عملك؟ إن كانت إجابتك بنعم، فهذا الكتاب جاء في وقته بكل تأكيد..؟ بإسلوبه الجذاب، وقصصه الممتعة المفيدة، وطرحه الشيق الرائع.. أنت على موعد كي تحصلي على لقب.. امرأة من طراز خاص.

يحرّك دوافعك ويحسّن شعورك بالرّضا، فالتّنمية الذاتيّة وتطويرها تمنحك القدرة للسّيطرة على الأمور المحيطة بك، وبما أنّ هناك تحسّناً مستمرّا، فإنّك ستشعر بمزيد من الثّقة والحماس و تزداد إنتاجيتك وتصبح راضياً بأدائك.

يحسّن قدرتك على التّركيز، عندما تُدركُ عيوبَكَ، تُحاسبُ نفسك على أخطائِكَ.

يوفر الكتاب أدوات مفيدة من خلال النصائح الواضحة والتمارين العملية التي يمكن للفرد استخدامها لبناء ثقته بالنفس وتحقيق النجاح في حياته العملية والشخصية.

هذا المستوى من الوعي الذّاتي يساعدك على النّظر إلى الصّورة الأكبر وبالتالي لن تلوم نفسك على أمور خارجة عن سيطرتك.

جربي كتابة أهدافك على ملصقات توضع على شاهد المزيد ثلاجتك أو مكتبك أو لوحة تعلق على الحائط في منزلك أو غرفتك الخاصة لتذكرك ببذل المزيد من الجهد والاستمرار في العمل من أجل تحقيق هذه الأهداف.

– يساعد تطوير الذات في تحديد أولوياتك بسهولة أكبر، وهذا يؤدي إلى تقليل فرص تشتت انتباهك بسبب المهمات الفرعية التي من الممكن أن تصادفيها في حياتك، مما يزيد من تركيزك في مهماتك الأساسية.

 حاولي قدر الإمكان أن تديري وقتك بالشكل المناسب لك، مثلًا في كل صباح نظمي جدولًا للمهام والمواعيد ذلك الأمر سيساهم في إنجاز المهام وتحقيق الأهداف خلال الوقت المحدد، والابتعاد عن الانشغال بأمور غير نافعة.

قد تواجه النساء صعوبة في الحصول على الدعم والموارد اللازمة لتطوير ذواتهن، مثل الفرص التدريبية والتعليمية المناسبة والشبكات الاحترافية، وقد ينعكس هذا على فرصهن في التطور المهني وتحقيق أهدافهن.

● احترام الآخرين والمحافظة على اسلوب الحوار الهادئ، الواضح، والمهذب.

يتميز الكتاب بأسلوب سلس وسهل الفهم، مع استخدام الأمثلة الحياتية التي تساعد القارئ على فهم المفاهيم بشكل أفضل.

حسِّن مهارات التواصل الخاصة بك، سواء في الكتابة أم الكلام، وتعلَّم كيفية التعبير عن أفكارك وآرائك بوضوح واحترافية، وكيفية الاستماع بفهم واهتمام، وطوِّر مهارات التواصل غير اللفظي مثل لغة الجسد والتعبيرات الوجهية.

حان الوقت لتنظيم عملكِ وتوزيع مسؤولياتكِ بكفاءة وذكاء وفعاليةباستخدام هذه الخطوات

إنّ مساعدة الآخرين وتقديم يد العون لكل من يحتاجها، يُساهم كثيرًا في تنمية شخصيتك ومهاراتك الشخصية وتطويرها وصقلها، لذلك عليك أن تحاول تقديم المساعدة للآخرين، وذلك عن طريق مبادرتك في دعم الجمعيات والمؤسسات الخيريّة، وتقديم المساعدة للعجزة والأطفال المرضى عن طريق التطوعّ لذلك.

Report this wiki page